العودة   منتديات الفطاحله > المنتديات العامة/يمنع الفيديو > المواضيع العامة

المواضيع العامة كلما ليس له قسم خاص به

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 01-10-2007, 02:11 AM   رقم المشاركة : 1
راجي الحاج
(ابو معاويه)V.I.P/عضو شرف
 الصورة الرمزية راجي الحاج





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  الحالة :راجي الحاج غير متواجد حالياً

 

افتراضي كتاتيب ابو زنط


[الطفل العربي اذكى طفل في العالم الى حين دخوله المدرسه//////////////////

دلاله على النجاحات الباهره التي حققتها سياسات ابو عرب التعليميه ////////

ادعوكم ونفسي بالعوده الى كتاتيب ......(جدنا ابو ززززززززززز نط)







توقيع راجي الحاج
 
آخر تعديل صعبة المنال يوم 05-10-2007 في 12:51 AM.
  رد مع اقتباس
قديم 02-10-2007, 03:48 AM   رقم المشاركة : 2
راجي الحاج
(ابو معاويه)V.I.P/عضو شرف
 الصورة الرمزية راجي الحاج





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  الحالة :راجي الحاج غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: كتاتيب ابو زنط


د.عثمان مساء الخير

كنت اتمنى ان تكون احصائيات الامم المتحده عن الطفل العربي دعابه ولكن للاسف صحيحه....

لي عوده باسهاب عن هذا الموضوع قريبا......

ودمتم

راجي







توقيع راجي الحاج
 
  رد مع اقتباس
قديم 02-10-2007, 05:00 AM   رقم المشاركة : 3
الطائر المهاجر
** (عثمان العبدالله) ** المؤسس والمشرف العام
 الصورة الرمزية الطائر المهاجر





معلومات إضافية
  النقاط : 20
  الحالة : الطائر المهاجر متواجد حالياً

 

افتراضي رد: كتاتيب ابو زنط


الطفل العربي اذكى طفل في العالم
وكيف توصلت الأمم المتحدة إلى ذلك ؟ أي دراسات وأبحاث عملت
وأي مقاييس استخدمت ، ومتى كانت الأمم المتحدة تعترف بالطفل العربي
وهي لاتزال تسمح باستخدام الفيتو الأمريكي لمجرد ادانة اسرائيل
على ما تقوم به من ذبح يومي للأطفال العرب ؟؟ اخشى ان تكون
هذه الإحصائيات من انتاج معامل المخابرات المركزية والموساد
لإقناع العالم اننا لانستحق الحياة ، لذلك فهم يقتلوننا ويشردوننا







توقيع الطائر المهاجر
 
تفاعلك مع غيرك يشجعهم على التفاعل معك
  رد مع اقتباس
قديم 04-10-2007, 12:32 AM   رقم المشاركة : 4
صعبة المنال
سفيرة الفكر/عضو شرف
 الصورة الرمزية صعبة المنال






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  الحالة :صعبة المنال غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: كتاتيب ابو زنط


ما دام الموضوع فيه ابو زنط
الله يفك زنطته؟؟


متابعه يا راجى اكمل شكله فيض من .........



صعوبة







توقيع صعبة المنال
 
  رد مع اقتباس
قديم 04-10-2007, 05:53 PM   رقم المشاركة : 5
راجي الحاج
(ابو معاويه)V.I.P/عضو شرف
 الصورة الرمزية راجي الحاج





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  الحالة :راجي الحاج غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: كتاتيب ابو زنط


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطائر المهاجر مشاهدة المشاركة
الطفل العربي اذكى طفل في العالم
وكيف توصلت الأمم المتحدة إلى ذلك ؟ أي دراسات وأبحاث عملت
وأي مقاييس استخدمت ، ومتى كانت الأمم المتحدة تعترف بالطفل العربي
وهي لاتزال تسمح باستخدام الفيتو الأمريكي لمجرد ادانة اسرائيل
على ما تقوم به من ذبح يومي للأطفال العرب ؟؟ اخشى ان تكون
هذه الإحصائيات من انتاج معامل المخابرات المركزية والموساد
لإقناع العالم اننا لانستحق الحياة ، لذلك فهم يقتلوننا ويشردوننا


للاسف اجرت احدى الفضائيات العربيه مقابله مع نائب وزير المعارف السعودي واكد صحت ما نسب الى منظمة
اليونسكو العالميه التابعه للامم المتحده عن التعليم في الوطن العربي الكبير0000 التي تتضمن ان الطفل العربي اذكى طفل في العالم الى حين دخوله المدرسه0 مما يعني ان مستوى التحصيل العلمي سيئ جدا خلال جلوسه على مقاعد الدراسه(دماغه جديد بسبب قلة الاستخدام)0000
اما بالنسبه للدراسات التي اجريت للتوصل الى هذه المقوله فأنت تعلم ان الامم المتحدة عبارة عن مجموعة منظمات منفصله عن بعضها كل قائم بتخصصه0 واحداها منظمة اليونسكو المهتمه بالشؤون التعليميه في العالم اجمع0000
اما بالنسبه للاليه المتبعه بالتفصيل فلنعود الى موقع 000
Unisco

اما بالنسبة للفيتو الماسوني داخل اقوى قسم (مجلس الامن)فهو موضوع اخر يدمي القلب والعين000

عزيزي لو نظرنا ببساطه الى الهرم التعليمي العالمي مقارنة بالنشامه العرب لوجدناه مقلوبا بمعنى ............



(((((((اذان المغرب على وشك)))))


للحديث بقييه






توقيع راجي الحاج
 
  رد مع اقتباس
قديم 04-10-2007, 07:32 PM   رقم المشاركة : 6
صعبة المنال
سفيرة الفكر/عضو شرف
 الصورة الرمزية صعبة المنال






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  الحالة :صعبة المنال غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: كتاتيب ابو زنط


الموضوع فى غاية الاهمية وخاص انه يتحدث عن الذكاء ان عملية قياس الذكاء تكون بالمفهوم المتداول هو قدرته فقط على الحفظ او حل المسائل الرياضية ان الذكاء اصبح يصنف على عدة محاور منها الذكاء العاطفى والاجتماعى والحسابى والمكانى والزمانى والقدرة على ايجاد الحلول وغيره من الانواع لقد كانت رسالتى للتخرج هى تاثير العوامل الاقتصادية والجنس والحياة الاقتصادية على الذكاء وخرجنا بنتيجة طيبة ان الذكور اذكى فى الناحية الحسابية والعقلية ام الذكاء العاطفى والاجتماعى تفوقت فيه الاناث والذكاء فى القدرة على ايجاد الحلول كان من نصيب الذكور لانه يعتمد على الممارسة والخبرة نتيجة الخروج والاناث تبقى فى البيوت اما الذكاءبسرعة البديهة كان من نصيب الاناث فى قدرتها على سرعة ايجاد الحلول وتفوقها فى التعامل مع الاتجاهات والقيام باكثر من وظيفة فىوقت واحد كانت الدارسة على شريحة كبير من الاطفال تضمنت 3 دول عربية المهم نرجع للشعوب العربية التى تتعتبر شعوب فتية ان الاحصائيات تقول
ان هناك مائة مليون طفل عربي يشكلون 45% من مجموع العرب وأعلى نسب الأطفال في العالم
وتقول الاحصاءات ان اطفالنا هؤلاء يشكلون اعلى نسبة من نسب الاطفال مقارنة بأي شعب آخر كما ان ثلث سكان العالم هم دون سن 18 سنة.
اما لذكاء الذى لعب العامل الاقتصاد فيه فان توفير الكثير من الامور للطفل تكون دافع لايجاد هذا النوع من الذكاء وقدم توفره عند الطفل الذى يعانى من الناحية الاقتصادية الا ان الحياة الاقتصادية ونقصد بها الرفاهية التى يتمتع بها بعض الاطفال تقتل عندهم الدافعية والانجاز وهذا امر تلعب فيه الاسرة دور وفى تمنيته يوجد هناك حولى وهى نسبة دراسية قد تكون غير ثابته بل تقريبية وكذلك التنشئة الاسرية والمشاكل الاسرية تلعب دور فى الذكاء بصورة ملخوظةو ما تترك من اثر على الطفل نفسيا قد يكون محبط او دافع ان
تعرضا لأطفال للتعذيب أو المعاملة السيئةعلى أيدي ولى الامر او مسؤولين رسميين من مدرسين او المحيط بصورة عامة مما يحتك به الطفل يؤثر على الذكاء المزعوم
ويرى الباحثون في (اليونسيف) ان بؤس الطفولة في العالم الثالث يشعرالاطفال بافتقاد السند, ويؤدي بهم الى الرفض والتخلف الاجتماعي,
أطفال الوطن العربي, يعانون من تخلف في النمو العقلي, والنمو الجسدي, بسبب تدهور الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية لاسرهم المثقلة باعباء الحياة
الشاقة, والظروف المعيشية السيئة. وعلى امتداد الرقعة الجغرافية للعالم العربي, يعيش ما يقرب من (100 )مليون طفل, ويولد سنويا من الاطفال الاحياء
مايتجاوز الـ 8 ملايين طفل عربي, الا ان الحياة لاتكتب للجميع, بل يموت منهم مليون طفل سنويا, وهم دون سن الخامسة
طبعا هذى دراسات والحديث يطول اقول ابو زنط اطال الله عمرك عندما قرات الخبر ضحكت قلت هو ابريل خلص من زمان شو القصة ههههههههههههههههههه

لى عودة يا راجى


صعبة المنال






توقيع صعبة المنال
 
  رد مع اقتباس
قديم 05-10-2007, 12:55 AM   رقم المشاركة : 7
صعبة المنال
سفيرة الفكر/عضو شرف
 الصورة الرمزية صعبة المنال






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  الحالة :صعبة المنال غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: كتاتيب ابو زنط


مسيو راجى
تم نقل الموضوع هنا لفتح النقاش فى حال الطفل العربى


بانتظار عودتك


صعبة المنال







توقيع صعبة المنال
 
  رد مع اقتباس
قديم 05-10-2007, 01:34 AM   رقم المشاركة : 8
راجي الحاج
(ابو معاويه)V.I.P/عضو شرف
 الصورة الرمزية راجي الحاج





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  الحالة :راجي الحاج غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: كتاتيب ابو زنط


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صعبة المنال مشاهدة المشاركة
الموضوع فى غاية الاهمية وخاص انه يتحدث عن الذكاء ان عملية قياس الذكاء تكون بالمفهوم المتداول هو قدرته فقط على الحفظ او حل المسائل الرياضية ان الذكاء اصبح يصنف على عدة محاور منها الذكاء العاطفى والاجتماعى والحسابى والمكانى والزمانى والقدرة على ايجاد الحلول وغيره من الانواع لقد كانت رسالتى للتخرج هى تاثير العوامل الاقتصادية والجنس والحياة الاقتصادية على الذكاء وخرجنا بنتيجة طيبة ان الذكور اذكى فى الناحية الحسابية والعقلية ام الذكاء العاطفى والاجتماعى تفوقت فيه الاناث والذكاء فى القدرة على ايجاد الحلول كان من نصيب الذكور لانه يعتمد على الممارسة والخبرة نتيجة الخروج والاناث تبقى فى البيوت اما الذكاءبسرعة البديهة كان من نصيب الاناث فى قدرتها على سرعة ايجاد الحلول وتفوقها فى التعامل مع الاتجاهات والقيام باكثر من وظيفة فىوقت واحد كانت الدارسة على شريحة كبير من الاطفال تضمنت 3 دول عربية المهم نرجع للشعوب العربية التى تتعتبر شعوب فتية ان الاحصائيات تقول
ان هناك مائة مليون طفل عربي يشكلون 45% من مجموع العرب وأعلى نسب الأطفال في العالم
وتقول الاحصاءات ان اطفالنا هؤلاء يشكلون اعلى نسبة من نسب الاطفال مقارنة بأي شعب آخر كما ان ثلث سكان العالم هم دون سن 18 سنة.
اما لذكاء الذى لعب العامل الاقتصاد فيه فان توفير الكثير من الامور للطفل تكون دافع لايجاد هذا النوع من الذكاء وقدم توفره عند الطفل الذى يعانى من الناحية الاقتصادية الا ان الحياة الاقتصادية ونقصد بها الرفاهية التى يتمتع بها بعض الاطفال تقتل عندهم الدافعية والانجاز وهذا امر تلعب فيه الاسرة دور وفى تمنيته يوجد هناك حولى وهى نسبة دراسية قد تكون غير ثابته بل تقريبية وكذلك التنشئة الاسرية والمشاكل الاسرية تلعب دور فى الذكاء بصورة ملخوظةو ما تترك من اثر على الطفل نفسيا قد يكون محبط او دافع ان
تعرضا لأطفال للتعذيب أو المعاملة السيئةعلى أيدي ولى الامر او مسؤولين رسميين من مدرسين او المحيط بصورة عامة مما يحتك به الطفل يؤثر على الذكاء المزعوم
ويرى الباحثون في (اليونسيف) ان بؤس الطفولة في العالم الثالث يشعرالاطفال بافتقاد السند, ويؤدي بهم الى الرفض والتخلف الاجتماعي,
أطفال الوطن العربي, يعانون من تخلف في النمو العقلي, والنمو الجسدي, بسبب تدهور الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية لاسرهم المثقلة باعباء الحياة
الشاقة, والظروف المعيشية السيئة. وعلى امتداد الرقعة الجغرافية للعالم العربي, يعيش ما يقرب من (100 )مليون طفل, ويولد سنويا من الاطفال الاحياء
مايتجاوز الـ 8 ملايين طفل عربي, الا ان الحياة لاتكتب للجميع, بل يموت منهم مليون طفل سنويا, وهم دون سن الخامسة
طبعا هذى دراسات والحديث يطول اقول ابو زنط اطال الله عمرك عندما قرات الخبر ضحكت قلت هو ابريل خلص من زمان شو القصة ههههههههههههههههههه

لى عودة يا راجى


صعبة المنال


عزيزتي الباحثه صعووووبه بعد التحيات و و و و
ان المحاور التي ذكرت على عيني وعلى راسي وبدي اياك توخذيني حبه حبه على قد عقلي...

انظري الى الهرم التعليمي العالمي تجدي انه يتناقض مع هرم ابو عرب بمعنى ان كثافة المناهج (عند غير ابو عرب)في المرحله الابتدائيه كبيره جدا وكلما انتقل الى مرحله اعلى تقل المواد الدراسيه حتى تصل في المرحله الثانويه الى ماده واحده بالاضافه الى مادة اللغه الام و الرياضيات.... عكس ابو...............
انا اتحدث عن السياسه التعليميه ..........
انظري الى من تتلمذ على ايدي الشيخ السناري والمشاري الان طبيب وعال العال ومثله مثايل عمالقه........
اقصد انه عندما كان المعلم محور العمليه التربويه وليس الباشا والافندي (الطالب) بالرغم من القسوه والفقروالحرمان العاطفي والقمع السياسي .......... كان هناك نتاج عظيم من الادباء والمفكرين والاحرار......
على بلاطه يا عزيزتي0000
والله المعلمين ما بقدروا يضبطوا فصل اول ثانوي خايف حدا هالباشوات يعمل فيه زي ما سووووى البروف السناري بصديق الدكتور عثمان 00000000000000
جربي بس بنصحك تتركيلي وصيتك هههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههه
وبعدين يا أم رو زارين (على ما سيكون) انا كل اللي قلته في كتابتي السابقه صحيح ما في كذبة نيسان عنجد.........

waiting







توقيع راجي الحاج
 
  رد مع اقتباس
قديم 05-10-2007, 01:39 AM   رقم المشاركة : 9
الطائر المهاجر
** (عثمان العبدالله) ** المؤسس والمشرف العام
 الصورة الرمزية الطائر المهاجر





معلومات إضافية
  النقاط : 20
  الحالة : الطائر المهاجر متواجد حالياً

 

افتراضي رد: كتاتيب ابو زنط


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راجي الحاج مشاهدة المشاركة

للاسف اجرت احدى الفضائيات العربيه مقابله مع نائب وزير المعارف السعودي واكد صحت ما نسب الى منظمة
اليونسكو العالميه التابعه للامم المتحده عن التعليم في الوطن العربي الكبير0000 التي تتضمن ان الطفل العربي اذكى طفل في العالم الى حين دخوله المدرسه0 مما يعني ان مستوى التحصيل العلمي سيئ جدا خلال جلوسه على مقاعد الدراسه(دماغه جديد بسبب قلة الاستخدام)0000
اما بالنسبه للدراسات التي اجريت للتوصل الى هذه المقوله فأنت تعلم ان الامم المتحدة عبارة عن مجموعة منظمات منفصله عن بعضها كل قائم بتخصصه0 واحداها منظمة اليونسكو المهتمه بالشؤون التعليميه في العالم اجمع0000
اما بالنسبه للاليه المتبعه بالتفصيل فلنعود الى موقع 000
Unisco

اما بالنسبة للفيتو الماسوني داخل اقوى قسم (مجلس الامن)فهو موضوع اخر يدمي القلب والعين000

عزيزي لو نظرنا ببساطه الى الهرم التعليمي العالمي مقارنة بالنشامه العرب لوجدناه مقلوبا بمعنى ............



(((((((اذان المغرب على وشك)))))


للحديث بقييه
اذا هذا النائب صرح بذلك فليس من منطلق احصائي علمي ولكن من باب
الفخر ، في اعتقاده ، فلا أعلم عن أية دراسة علمية مسحيه اجريت على الأطفال العرب
سواءا من اليونيسكو او من جامعة الدول العربية
فكل ما هنالك دراسات اجريت في اسرائيل ، استخدم فيها الإسرائيليون
اختبارات ذكاء مقننة على الشعب اليهودي وليس العربي ، فكانت الحصيلة
ان الأطفال العرب اقل ذكاءا من الأطفال الإسرائيليين . وبالطبع فمثل هذه الدراسة
لايمكن التعويل عليها ، ببساطة لأن من شروط اختبارات الذكاء ان تكون مقننة
على نفس المجتمع الذي يراد قياس الذكاء بين اطفاله .
فالذكاء ليس له علاقة بالتحصيل العلمي فكل مقياس ولنأخذ مثلا ستانفرد- بينيه
او وكسلر للأطفال ، يحاول ان ينطلق من عدة عوامل :
-حسن التصرف في مواقف تتطلب ذلك والقدرة على المبادرة
- الحصيلة اللغوية
- التذكر والإستيعاب
- القدرة على القيام بعمليات حسابيه بسيطه

اما موضوع ايجابيات او سلبيات التعليم وطرقه فتحتاج لمبحث آخر
وخاصة في الدول التي لاتزال تركز على حشو مخ الطالب بأمور
عفى عليها الزمن ولا تحاول تشجيعه على الإبداع ، بل تقتل أي
بادرة لديه ليكون مبدعا ، من خلال الأحكام التسلطية التي لاتتيح
له أي نوع من الحرية ، والتي نجد المدرسين قد توارثوها جيلا
بعد جيل ، من خلال نظرة قاصرة لأصول التربية الحديثة
وبالتالي فاقد الشئ لايعطيه .






توقيع الطائر المهاجر
 
  رد مع اقتباس
قديم 05-10-2007, 01:44 AM   رقم المشاركة : 10
صعبة المنال
سفيرة الفكر/عضو شرف
 الصورة الرمزية صعبة المنال






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  الحالة :صعبة المنال غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: كتاتيب ابو زنط


حيالله الشيخ راجى
يسعد مساك
انت جيت على الوجع بديتها بانهم اذكى الاطفال والحين تحوروا لى جن وعفاريت بقدرت قادر
انا راح اخذك على قولتك حبة حبة من قال لك ان المناهج تقل كلما طلعنا السلم الدراسى
انا بكون واضح معك اكثر من المدرسة التى اعمل فيها نحن نطبق المناهج العمة يعنى كل ما يدرس هناك يعطى هنا التدريس فى الابتدائى تدريجى لان الدراسة نفسها عملية تمديد للمادة حتى تصل للقدر المطلوب باضافة لكل مرحلة وطريقة التطبيق هى التى تعطى اختلاف للطرح فالمنهاج الامريكى يعتمد فى طريقة التدريس على التطبيق للمفهوم اكثر من الحفظ والسرد يتم السعى من خلاله لتثبيت المفهوم عن طريق خبرة عملية قد تكون تجربة او ربط بتجربة واقعية مسرحية او ملموسة او زيارة ميدانية بخلاف المنهاج البريطانى الذى يعطى حشو ممفاهيم الا انه يعتمد على التلقين اكثر لذا تجد خريج المنهاج والمدارس الامريكية اكثر عمليا من خريج المناهج البريطانية لكن البريطانى اقوى اكاديمى وحفظ سندات

انا لى عودة

صعبة







توقيع صعبة المنال
 
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:00 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات الفطاحلة