18-07-2006, 01:32 AM | رقم المشاركة : 1 | ||
|
تفسير الرؤيا وموقف الشرع
بسم الله الرحمن الرحيم آخر تعديل ذيب السنافي يوم 18-07-2006 في 01:37 AM.
|
||
18-07-2006, 03:47 PM | رقم المشاركة : 2 | ||
|
الله يجزاك خير اخوي ذيب |
||
18-07-2006, 04:32 PM | رقم المشاركة : 3 | ||
|
|
||
18-07-2006, 04:41 PM | رقم المشاركة : 4 | ||
|
س/ هل الرؤيا من الله أم من الشيطان أم أنها أحاديث النفس ومايفكر به الإنسان في صحوته يحلم به ويراه في منامه ؟؟ |
||
18-07-2006, 08:26 PM | رقم المشاركة : 5 | |||||||||||||||
|
بسم الله اقتباس:
اقتباس:
-سؤال فخ على غرار جوابك أعلاه ياغلاي ابو عبدالله : مارأيك أترى المعصية من الله ؟؟ فإن أجبت بنعم فإني سأقول لك إن من لوازم قولك أن الله ظالم فهو يعذب بشيء من عنده وإن قلت لا قلت لك من لوازم قولك أن الله ليس المتصرف بكل شيء كما يخبر القرآن وكلا القولين باطلين اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
س/ مصدرك بتحديد الرؤيا بالعوامل النفسيه فقط ؟؟؟ وهل هو صحيح بمثل صحة مانقل عن الرسول صلى الله عليه وسلم وأمرنا بتصديقه ؟؟ خصوصاً أنك تحدد الرؤيا بأنها بتراكم الخبرات السابقه .. فكيف بمن يرى رؤيا ليس له فيها رصيد خبرة بل أمر جديد عليه كلياً ويفسرها فتقع كما فسرت له ؟؟؟ اقتباس:
أن رجلاً أتى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: إني رأيت الليلة في المنام) الحديث ... لو كانت ليست رؤيا المنام لما أقر الرسول صلى الله عليه وسلم كلام الرجل الذي قال الكلام هذا ولنهاه وقال ليست رؤيا منام... اقتباس:
ثانياً من قال أنها علم للغيب بل هي جزء من ستة وأربعين جزء من النبوة كما قال النبي صلى الله عليه وسلم ونقل الحديث(صحيح البخاري) يعني الرؤيا تمثل 1/46 من النبوة وهذا ليس كلامي بل كلام الرسول صلى الله عليه وسلم وملزم أنا بتصديقه وأنه لاينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى.. اقتباس:
اقتباس:
ودعني ياوالدي الغالي أرمي لك بسؤال فخ // هل الرجل الذي وردت قصته في سورة الكهف مع موسى نبي أم رجل عادي ؟؟ فإنك إن قلت إنه نبي خالفت إجماع المفسرين وإن قلت رجل عادي واسمه الخضر كما أورد المفسرين فإنك تقول بأن رجل عادي من غير الأنبياء يعلم الغيب ... اقتباس:
فإن قلت أن القرآن نزل وفيه التشريع للأمة فأني سأقول لك نعم ومنه نستفيد تشريعات كثيرة في الإسلام ومنها تفسير الرؤيا خصوصاً أنه لم يرد تخصيص الرؤيا بالأنبياء فقط .. بل ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم في (صحيح البخاري) مايدل على أنه للأمة جميعها .... اقتباس:
ولو لم نعمل بموجب الحديث الوارد عن النبي صلى الله عليه وسلم لضاع الدين فأغلب الدين ورد تفصيله في السنه بل وفسر كثير من آيات القرآن بالسنه ... ( اقتباس:
اقتباس:
حتى لو حاولت أن أنكر أنا ذلك فلا أستطيع مع كم الأحاديث التي وردت في كتب الصحاح التي ثبت صحتها عن الرسول صلى الله عليه وسلم وعن أصحابه .. وصدقني أن خروج الخوارج كان في عهد عثمان وظلالهم بسبب إعمالهم للقرآن منفرداً أو فهم الدليل فهم خاطئ أو جهلهم بقواعد نصب الدليل على الحادثة أو الواقعة ... وأما مسألة الخطأ فهو وارد خصوصاً أن هناك ممن هو ليس من أهل التفسير يفسر رؤى المسلمين وهذا دجال بل أنا أؤيدك في ذلك وأتمنى الأخذ على يده ... أما من توفرت به الموهبة والعلم فهو مفسر لا غبار عليه والدليل الشرعي في صفه ولا يمكن إنكاره لقوته وصحته ... ولتدعني أنا ياوالدي العزيز الفاضل الغالي على قلبي ولتنظر لعلماء الأمة المشتهرين والمعروفين والمعتبرين لدى الأمة يقولون بما أنا تبعتهم عليه عن حق ورؤية للحق واتباع للدليل الصحيح فأنا مضطر لإتباع ماقاله نبي الله صلى الله عليه وسلم وإن قالت جميع النظريات العلميه في العالم بعكس ماقاله نبي الهدى حبيب الله محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم .. فهو مصدر موثوق والنقل عنه موثوق وصحيح وصريح وماقالته النظريات هي مجرد تفسيرات لأمور عجزوا عن فهمها مثل مانفهمها بأسباب الشرع فحاولوا إيجاد التفسيرات لهذه الظاهرة فقالوا بهذا.. ================== والدي الغالي المشرف العام أبو عبدالله أنا والله لم أرد على ماقلت من باب عناد أو إثبات لوجهة نظر بل رددت لأني لا أستطيع تجاوز الأدلة الواردة عن النبي صلى الله عليه وسلم في صحيح البخاري لوحده فقط ولاحظ أن كل ماذكرته من أحاديث هي في صحيح البخاري فقط لوحده فكيف بغيره من كتب الصحاح ... فالدليل الشرعي لو لم يذكر ذلك والله فلا أبالي بمن يفسر الرؤى ولقلت بأنه هراء وكذب ولكن الدليل يقف في صفهم .. حديث المصطفى الحبيب محمد بن عبدالله صلوات الله وسلامه عليه يقف في صفهم ... أشكرك على اهتمامك ومرورك وأشكرك على تعقيبك ونقاشك ... ابنك ذيب تحياتي .. |
|||||||||||||||
18-07-2006, 08:49 PM | رقم المشاركة : 6 | ||
|
هلا ومرحبا بك ونقاشك |
||
18-07-2006, 09:25 PM | رقم المشاركة : 7 | ||
|
لنبدأ على بركة الله وعونه وأسأل الله أن يوضح الحق لي وللقراء : |
||
18-07-2006, 09:44 PM | رقم المشاركة : 8 | ||
|
هذا ليس تعريفاً |
||
19-07-2006, 12:00 PM | رقم المشاركة : 9 | ||
|
الغيب في اللغة : |
||
19-07-2006, 01:04 PM | رقم المشاركة : 10 | ||
|
الغَيْبَ يُطْلَقُ على كُلِّ ما غاب عن الحواس و كان مستوراً و محجوباً عنها |
||
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
أدوات الموضوع | |
|
|