عرض مشاركة واحدة
قديم 03-01-2006, 12:49 PM   رقم المشاركة : 16
ابو ياسر




معلومات إضافية
  النقاط :
  الحالة :

 

افتراضي


اليوم الثاني عشر في فانكوفر


اذا اصبحتو اليوم في حدود الساعة 9 او 10 الصباح افطرو في الفندق او في أي مطعم في المنطقة ، بعدين البسو ملابس خفيفة و جزم مناسبة للمشي و اذا معكم كابات او طواقي خذوها معكم لان الجو في المكان اللي بنروح له يمكن يكون مشمس شوي.

في صباح اليوم هذا بتروحون و تجربون شي جديد ، اليوم بتروحون لم مزارع الفراولة و الكرز الموجودة في اطراف مدينة ريشموند و تقطفون الفراولة و الكرز بنفسكم.

يمكن تكون هذا شي غريب و جديد بالنسبة لكم ولكنه جداً ممتع بالذات اذا كان معكم اطفال.





الدائرة الحمراء هي لموقع الفندق اللي انتم فيه ، اطلعو من الفندق و خلوه على يساركم و عندما ينتهي الخط لفو يمين على شارع هو (Howe St). اتبعو الخط الازرق.





هذي نفس موقع الخريطة السابقة ولكن كصوره فضائية للمنطقة ، الدائرة الحمراء هي للفندق ، انتم اتبعو الخط الأحمر. شفتو يا زين المنطقة في الصور بدل من الخرايط.





ابتلو مع الخط الاحمر ولا تلفون لا يمين ولا يسار ، لاحظوا و انتم على الخط و بعد حدود 3 تقاطعات من الفندق بيجيكم سوق البسيفك سنتر (المربع الأزرق) ، شفتو ان السوق قريب من الفندق.





بتبتلون ماشين مع طريق هو (الخط الأحمر) الين يجيكم بداية كبري ، اطلعو مع الكبري و امشو معه على طول.





الكبري هذا بيشبك مع جسر قرانفيل (Granville St) و اللي يعبر فوق البحر من الداون تاون الي غرب فانكوفر.





امشو فوق الجسر على طول ، بس انتبهو لا تروحون مع فرع الكبري اللي على اليمين. اتبعو الخط الاحمر.





خلوكم ماشين مع طريق قرانفيل مندون ما تلفون ابد ، خلوكم مع الخط الاحمر.







و انتم على طريق بتجيكم المناطق الخضراء الموضحة على الخريطة من اليمين و اليسار ، المناطق هذي يسكن فيها جزء من اغنيا مدينة فانكوفر ، و المنازل في المنطقة جدا ًجميلة ، مرو عليها و تمشو بينها اذا ودكم.







عندما توصلون للتقاطع هذا اللي هو تقاطع شارع 41 شرق (E 41st St) لفو معه يسار ، اذا ما خانتني الذاكره بيكون على يساركم في الزاوية محطة بنزين.





ابتلو مع طريق 41 شرق و امشو على طول ، و بيجي على يمينكم سوق اوكريج (المبني الضخم الموجود على يمين الخط) هذا هو السوق اللي رحتو له لمن زرتو حديقة الملكة فيكتوريا.





بعد ما تتعدون التقاطع الموجود عند السوق و اللي هو تقاطع شارع كامبي (Cambie St) بيجيكم تقاطع شارع مين (Main St) و تقاطع شارع فريزر (Fraser St) و بعدين بيجيكم تقاطع شارع نايت (Knight St) عند التقاطع هذا لفو يمين و امشو على طول مع الخط ( دايماً اتبعو الخط الاحمر)







طريق النايت اللي انتم عليه بينحرف انحراف بسيط لليسار و بعدين بيبدا ينزل الين توصلون الي جسر طريق نايت ، الجسر هذا يعبر فوق نهر الفريزر و اول ما تنزلون من الجسر بتلاحضون سوق اكيا (IKEA) على يمينكم.







الخط في النهاية بينتهي على شكل حرف تي (T) و بتلاحضون على يمينكم عند نهاية الخط سوق سيارات كبير ، السوق هذا هو الاكبر في فانكوفر.
لفو يسار و امشو على طول.





بعد ما تلفون يسار و تمشون على طول بيجيكم اول تقاطع و فيه اشاره مرورية.
لفو يسار عند التقاطع هذا.





بعد ما تلفون يسار و تمشون مسافة قصيره بيبدا يجيكم مزارع كثيره على يساركم ، المزارع هذي اغلبها ممكن انكم تدخلونها و تقطفون الفواكة بانفسكم .

اغلب المزارع اللي بتسمح لكم تقطفون الفواكة بانفسكم بيكون عند بابها لوحة مكتوب عليها هاند بيك (Hand Peck) ، اذا دخلتو للمزرعة بتلقون كشك فيه صاحب المزرعة او احد العمال فيها و بيعرض عليكم سطول فاضية تستأجرونها و بعدين تروحون تقطفون و تعبونها بانفسكم . اسعار السطول في العاده ماهي غالية و سعرها في حدود 10 الي 30 دولار حسب الحجم.
اغلب المزارع بيكون فيها كرز و فراولة و لكن بعضها ممكن يكون فيها فاكهة مختلفة او خضار.





و اللي ما يعرف شكل الكرز الطازج هذي صوره توضيحيه له قبل ما يتم ازالت قشره.


الان و بعد ما استمتعتو بقطف الفواكه و الخضار الطازجة ، ضفو عفشكم و تعالو معي نروح نتمشاء في مكان ثاني.

الان بوديكم تتغدون و تلعبون شوي بولنق و تتفرجون على السينماء.

الحين نبي نروح لم اكبر مجمع سنماء في مدينة فانكوفر ، سلفر ستي (Silver City)





ارجعو مع نفس الخط اللي دخلتو منه الي منطقة المزارع الين يجيكم التقاطع اللي لفيتو معه يسار ، لكن المره هذي امشو على طول من عند الاشاره المرورية.

اول ما تتعدون الاشاره بيجيكم ملف صغير على لبيمين ، الملف هذا يودي اللي الجمعية الاسلامية في فانكوفر و فيها اكبر مسجد للمسلمين السنة في المدينة.
خلو الملف ولا تدخلون معه و امشو على طول.





الخط بتمشون معه حدود 5 كيلو ، و قبل نهايته بيجيكم ملف على اليسار و تلقون مكتوب عند الملف سلفر ستي (Silver City) ، لفو يسار و بتكونون داخل منطقة مجمع السينماء.

المربع الازرق هو مجمع السينماء ، و المربع الابيض هو صالة تزلج و ملهي ليلي ، اما المربع الاصفر فهو للمطعم و صالة البولينق.

ادخلو مجمع السينماء و اختارو الفلم اللي ودكم تشوفونه ، و قبل ما يبد الفلم روحو تغدو في المطعم او اللعبو بولينق او تزلجو في صالة التزلج.





و هذي صوره لمجمع السينماء


و بهذا ينتهي اليوم الثاني عشر في فانكوفر.






توقيع ابو ياسر
 
  رد مع اقتباس