عرض مشاركة واحدة
قديم 16-08-2008, 08:42 PM   رقم المشاركة : 110
راجي الحاج
(ابو معاويه)V.I.P/عضو شرف
 الصورة الرمزية راجي الحاج





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  الحالة :راجي الحاج غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: أولومبياد بيجن ( بكين )


الصين تخترق السيطرة اليابانية

اخترقت الصين السيطرة اليابانية في منافسات الجودو خلال دورة الألعاب الاولمبية التي تستضيفها حالياً حتى 24 آب/أغسطس الحالي.

وتراجع ممثلو اليابان بدرجة كبيرة في اولمبياد بكين مقارنة مع الدورة الاولمبية الأخيرة في أثينا 2004 عندما نالوا حصة الأسد بنيلهم 8 ذهبيات من أصل 14 وزعت في المسابقة مع فضيتين، فيما اكتفوا هذا العام بأربع ذهبيات فقط مقابل 3 ذهبيات للصين التي رفعت غلتها مقارنة مع أثينا 2004 عندما نالت ذهبية واحدة فقط.

وهي أسوأ غلة تحصدها اليابان في منافسات الجودو وهي التي اعتادت منذ إدراج المنافسات في جدول الألعاب الاولمبية عام 1964 في طوكيو بالذات على إحراز 4 ذهبيات على الأقل في كل فئة (رجال وسيدات)، لكنها خيبت الآمال في بكين حيث تقاسمت الفئتان غلة المعدن الأصفر (ذهبيتان للرجال ومثلهما للسيدات).

وكانت الذهبيات اليابانية عبر ماساتو اوتشيشيبا في وزن تحت 66 كلغ وايشيي ساتوشي في وزن فوق 100 كلغ (رجال) وايومي تانيموتو في وزن تحت 63 كلغ وماساي اوينو في وزن تحت 70 كلغ (سيدات).

أما باقي اليابانيين فقد فشلوا في تخطي الدور الثالث وحتى في ادوار الترضية من اجل الظفر بالميدالية البرونزية.

وقال مدرب المنتخب الياباني للرجال هيتوشي سايتو: "يجب أن نعيد النظر في اسلوب لعبة الجودو عندنا، نحن بحاجة إلى البداية من نقطة الصفر اعتباراً من أساليب التدريبات وصولاً إلى الاهتمام بالشباب".

وجاء فوز ايشيي (21 عاماً) ليؤكد تصريحات مدربه بالاعتناء بالشباب على اعتبار أن ايشيي النجم الصاعد في سماء الجودو الياباني حقق فوزاً رائعاً على الجورجي عبدولو تانغرييف في المباراة النهائية بالطريقة اليابانية.

وخلف ساتوشي مواطنه كيجي سوزوكي الذي شارك في منافسات تحت 100 كلغ من دون أن ينجح في الظفر باللقب الاولمبي.

وتابع سايتو الذي أحرز ذهبيتين في اولمبيادي 1984 في لوس انجلوس و1988 في سيول: "لا نزال مصممين على إحراز اكبر عدد من الذهب في الألعاب الاولمبية والبطولات العالمية والدولية. سيكون ذلك من اجل فخرنا والدفاع عن سمعتنا"، مضيفاً "بدون هذا التصميم فان رياضة الجودو اليابانية ستندحر".

وأشار إلى أن اليابانيين كانوا مستهدفين من جميع المنافسين في بكين، وقال: "الجميع يرغب في الفوز على اليابانيين، فذلك يعتبر انجازاً بالنسبة لهم. الجودو تطور كثيراً في أوروبا وبالتالي باتت مهمتنا صعبة في إحراز الألقاب لكن هذا لا ينفي جدارة الجودو الياباني وسنعود بسرعة إلى منصات التتويج".

وأبدى سايتو تخوفه من تضاؤل عدد الممارسين للعبة في اليابان حيث يصل العدد إلى 200 ألف ممارس، فيما يبلغ العدد في فرنسا 600 ألف ممارس.

من جهتها، أكدت مدربة منتخب السيدات نوبوتوشي هيكاغي أن الجودو الياباني سيستعيد هيبته بسرعة.

في المقابل، أحرزت الصين 3 ذهبيات جميعه في منافسات السيدات عبر الصينية جيان دونغ مي في وزن 52 كلغ ويانغ تشيو لي في وزن تحت 78 كلغ وون تونغ في وزن فوق 78 كلغ، وذلك للمرة الأولى في تاريخ المسابقة في الاولمبياد.

وتوزعت باقي الميداليات الأخرى على كل من كوريا الجنوبية وأذربيجان وجورجيا وألمانيا وإيطاليا ومنغوليا ورومانيا بمعدل ذهبية لكل بلد.






توقيع راجي الحاج
 
  رد مع اقتباس