عرض مشاركة واحدة
قديم 19-07-2006, 04:39 PM   رقم المشاركة : 12
الطائر المهاجر
** (عثمان العبدالله) ** المؤسس والمشرف العام
 الصورة الرمزية الطائر المهاجر





معلومات إضافية
  النقاط : 20
  الحالة : الطائر المهاجر متواجد حالياً

 

افتراضي


يبدو انك مثل غيرك ممن يحاولون احتكار العلم القرآني لأنفسهم ، ويؤولونه كيفا شاءوا ، بل قد يؤلون ما يقول
الآخرون ايضا . أخي الكريم الآية الكريمة فأسألوا أهل الذكر ، كانت محددة بمعرفة من سبق ممن اوحى الله اليهم
وما ارسلنا من قبلك الا رجالا نوحي اليهم فاسالوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون ، فلا تأخذ كلمة أهل الذكر وتطلقها . ثم ايضا حاولت الإيحاء بأنه في مقدور اشخاص عاديين للإحاطة بعلم الله ، حين شرحت:
ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء ، فهذه الأية تؤكد الآية الأخرى ، إلا لمن ارتضى ، وهم الأنبياء والمرسلين
وليسوا الأشخاص العاديين .
تحاول أن تؤول كلامي على أن شكي في بعض الأحاديث ينسحب على البقية ، وانا لم اقل هذا ،
انا لا ازال اقول واكرر أي حديث لا اساس له من القرآن ، لابد من اخذ الحذر منه ، وأي حديث لايتفق مع ما ورد في القران مرفوض حتى ولو قيل أنه صحيح . اما مسألة أن التمعن في كلام الله خاص بالمختصين فهذا يخالف
ما أمر الله به ، فالإسلام ليس دين رهبانية ابتدعوها ، ولا واسطة بين المسلم وربه ، كان هناك احتكار بل تحجير
على العقول والإدعاء ان لا احد يفهم وليس من حق احد أن يفهم ، وترك الأمر لمن يعتقد انه الفاهم ، فكانت النتيجة الإرهاب . تخصصك أخي الكريم في الأحكام الشرعية ، التي لايختلف معك عليها احد ممن يتمعنون في القرآن الكريم ، اما ما عداه فمن حق أي مسلم ان يفهم .
الغيب وكما عرفت بنفسك امر اختص الله به نفسه ومن ارتضى ، وقلت ان من ضمنه العلم بمستقبل الأمور ، فلماذا
تعطي كلمة الرؤية المعاملة بالمثل واتها الكشف عن مستقبل الأمور وأن كل مؤمن يستطيع ذلك ؟ الرؤية لاتتعدى كونها حلم يمر به الإنسان وهو نائم ، وينظر لمحتوياتها بزوايا مختلفة ، سواءا كانت بوحي من الله ام بتأثير من الشيطان ام حديث النفس ، فكلها تصب في قالب واحد ، تنطلق من الإنسان ، لتجسد افكار او آراء اة أعمال أو اماني او حتى اقوال ، فالإنسان في هذا الكون مسير من الله ومتأثر بالشيطان ، في جميع خبراته السابقة واللاحقه . لاتحتكرون العلم القرآني ، وتدعون امور لم يأمر الله بها من وضع انفسكم بين المخلوق وخالقه ، مثلما
يفعل النصارى واليهود ، فالإسلام مختلف كلية . العلم القرآني ليس حكرا على احد وليس تخصصا يحرم على المسلمين العاديين ان يتفهموه ، نزل بلسان عربي مبين .
واكرر ان من يدعى أنه يستطيع معرفة المستقبل من خلال الحلم ، فهو يدعي علم الغيب والله منه براء ، مالم يكن نبيا او رسولا او من الملائكة الذين نزلوا للأرض بأشكال آدمية كالخضر لمهمة حددها الله سبحانه وتعالى.
تحياتي الطيبة







توقيع الطائر المهاجر
 
تفاعلك مع غيرك يشجعهم على التفاعل معك
  رد مع اقتباس